© 2017 by Nazar Fareed

Mona Relief is a Yemen Charity with Registration Number: 177/2015

Featured Posts

100 families received food from Mona Relief in Sana'a

November 16, 2019

1/20
Please reload

Recent Posts
Please reload

Search By Tags
Follow Us
  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon

"منى"  تسلم المركز الصحي بمديرية اسلم في محافظة حجة مجموعة ادوية ومستلزمات صحية

December 28, 2018

"منى"  تسلم المركز الصحي بمديرية اسلم في محافظة حجة مجموعة ادوية ومستلزمات صحية

كتب/ علي التوهمي

28 ديسمبر 2018

منى - خاص: سلم رئيس منظمة يمن للاغاثة والتنمية الانسانية "منى"، فاتك الرديني، اليوم، المركز الصحي بمنطقة الثلوث في مديرية اسلم بمحاقظة حجة (شمال غرب اليمن)، مجموعة من الادوية والمستلزمات الصحية مقدمة من المنظمة للمركز.

وتسلمت مديرة المركز الصحي بمنطقة الثلوث في مديرية اسلم د. مكية مهدي الادوية والمستلزمات الصحية، معبرة عن شكرها لمنظمة "منى" واستجابتها السريعة لنداء المركز الصحي.

وعقد رئيس منظمة منى فاتك الرديني اجتماعا مع د. مكية مهدي اطلع خلاله على الاحتياجات المستقبلية لقسم معالجة سوء التغذية في المركز الصحي بمديرية اسلم.

واكد فاتك الرديني، ان المنظمة ستبذل قصارى جهودها لتعزيز الاستجابة الطارئة والسريعة لمتطلبات قسم سوء التغذية في مديرية اسلم.

وقال الرديني ان ما تم تقديمه اليوم من مستلزمات ليس الا جزء يسيرا من المسؤولية الاجتماعية الملباة على عاتق منظمة "منى" خاصة في ظى الظروف التي تمر بها اليمن.

من جانبها قالت د. مكية مهدي ان قسم معالجة سوء التغذية يستقبل اسبوعيا ما يقارب 26 حالة سوء تغذية حاد وخيم، في حين ان القدرة الاستيعابية في المركز فقط 15 سريرا.

واوضحت د. مكية مهدي ان مركز الثلوث يغطي عدة مديريات محاددة مديريات هي؛ كشر حجور، عبس، كعيدنة، مستبأ، خيران المحرق، افلح الشام، افلح اليمن، قفل شمر.

واشارت د. مكية الى ان مشكلة مرض سوء التغذية لا تقتصر على مديرية اسلم بحد ذاتها، وانما تشمل كافة مناطق محافظة حجة وعلى وجه الخصوص مديريتي كشر وخيران المحرق.

وقالت د. مكية ان مرتبات العاملين في قسم سوء التغذية بمركز الثلوث في مديرية اسلم البالغ، متوقفة منذ ستة اشهر ورفضوا ترك القسم رغم العروض المغرية من عدد من المنظمات.

 

 

 

 

 

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload