Featured Posts
Recent Posts
Search By Tags

منظمة منى تستهدف 50 أسرة محرومة بمساعدات غذائية في خولان

منظمة منى تستهدف 50 أسرة محرومة بمساعدات غذائية في خولان

1 ديسمبر 2018

منى - خاص: استهدفت منظمة يمن للاغاثة الانسانية والتنمية "منى"، اليوم، 50 أسرة محرومة في منطقة قطين الضباينة بمديرية خولان (شرق العاصمة صنعاء).

وأوضح رئيس منظمة "منى" فاتك الرديني أنه تم توزيع 50 سلة غذائية مكونة من قمح وأرز وسكر وزيت وحليب وعدس، على الأسر المحرومة البالغ عددها 50 من أصل 180 أسرة في منطقة "قطين الضباينة" بمديرية خولان.

وقال فاتك الرديني إن السلال الغذائية التي توزيعها اليوم تأتي في إطار توسيع نطاق عمل المنظمة الجغرافي، ووفق المعايير الانسانية الدولية.

وأشار الرديني إلى أن "منى" تعد المنظمة المحلية الأولى التي تستهدف منطقة قطين الضباينة بمديرية خولان، ونفذت المشروع بعد إرسال فريق عمل لمعاينة المنطقة واجراء المسح اللازم للأسر التي استهدفها المشروع.

وجدد الرديني دعوته المجتمع الدولي إلى الالتفات إلى المأساة التي خلفتها الحرب المستمرة منذ اكبر من اربع سنوات والسعي إلى إيجاد حل سياسي ينهي معاناة اليمنيين، خاصة مع التحذيرات الدولية من أن اليمن على "شفا كارثة كبرى" في حال استمرار الحرب.

وأعرب الرديني عن أمله في أن تفضي مشاورات "السويد" المزمع انعقادها الاسبوع الجاري إلى إنهاء الأزمة اليمنية المصنفة "الأسوأ" على مستوى العالم وفق منظمة الامم المتحدة.

ويحتاج أكثر من 22 مليون يمني -أي أكثر من ثلثي السكان- إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

جدير بالذكر ان منظمة يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية (منى) منظمة وطنية مستقلة غير حكومية لا تهدف الى الربح يتركز نشاطها في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية وتنشط في 12 محافظة يمنية.

Follow Us
  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon

Mona Relief is a Yemen Charity with Registration Number: 177/2015

© 2017 by Nazar Fareed