Featured Posts
Recent Posts
Search By Tags

منظمة منى للاغاثة تقدم 400 حقيبة صحية للمصابين بوباء الكوليرا وللمرضى بالمستشفى الجمهوري بصنعاء

منظمة منى للاغاثة تقدم 400 حقيبة صحية للمصابين بوباء الكوليرا وللمرضى بالمستشفى الجمهوري بصنعاء

7 مايو 2017

صنعاء__صدام حسن

اطلع طاقم منظمهةيمن للاغاثة الانسانية والتنمية (منى) اليوم خلال زيارتهم اقسام الرقود والطوارئ التي خصصت لاستقبال المصابين بوباء الكوليرا في المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء على الجهود المبدولة والخدمات الاسعافية المقدمة للحالات التي تم اسعافها للمستشفى والحالات والمشتبه باصابتها بوباء الكوليرا.

وخلال الزيارة بادرت منظمة منى بتقديم حقائب صحية تحوي على مجموعة من المواد ابرزها المنظفات وادوات النظافة.

وقال رئيس منظمه منى فاتك عبدالله الرديني شعرنا بالحسرة ونحن نشاهد نساء واطفال وشباب وشيوخ في غرف وطواريد قسم الطوارئ بالمستشفي الجمهوري الذي سخر كافه امكانياته وجند كوادره من الاطباء والممرضين للتخفيف من معاناة الحالات المصابة والمشتبه باصابتهم بالكوليرا.

مشيرا الى ان مشروع الحقيبة الصحية الذي تنفذه المنظمه بدعم من المنظمة الدولية للهجرة يهدف في جوهره الى توعية المواطنين باهمية النظافة كونها الدرع الواقي لحمايتنا وحمايه المجتمع من الاوبئة .

ودعا الرديني منظمة الصحة العالمية الى اتخاذ كافه الاجراءات الممكنة والطارئة لمواجهة جائحة الكوليرا خاصة بعد ان تم رصد 26 الف حالة اشتباه بالكوليرا في الجمهورية اليمنية مؤخرا.

كما قام طاقم المنظمة بزياره المرضى والرقود في عدد من الاقسام المختلفة بالمستشفى الجمهوري وقدموا لهم اكثر من 320 حقيبة صحية اخرى ليكون اجمالي ما تم توزيعه اليوم 400 حقيبة صحية.

و يإتي مشروع الحقيبة الصحية ضمن خطه المنظمة وبرنامجها الذي بدأته الشهر الماضي والذي يسعى لاستهداف المستشفيات الحكوميه في امانة العاصمة كمرحلة اولى ويهدف المشروع الى نشر ثقافة النظافة كسلوك حضاري وقيمة وقائية تقينا من كافة الاوبئة والامراض وخاصه وباء الكوليرا الذي اضحى كابوسا ينبغي ان تتوحد كافة الجهود الشعبية والمجتمعية والرسمية لمواجهته والتوعية باخطاره الكارثية على كافة شرائح المجتمع اليمني.

Follow Us
  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon

Mona Relief is a Yemen Charity with Registration Number: 177/2015

© 2017 by Nazar Fareed